5 Simple Statements About أسباب حساسية الجلد Explained

Wiki Article



مادة اللاتيكس هي عبارة عن سائل يشبه الحليب يتم استخراجه من أشجار المطاط، ويدخل في صناعة العديد من المنتجات، مثل: القفازات المطاطية، والواقيات الذكرية، والبالونات.

يتفاعل بعض الأشخاص مع المهيجات القوية بعد التعرض لها لمرة واحدة. وقد يصاب البعض الآخر بطفح جلدي بعد التعرض المتكرر للمهيجات الخفيفة، مثل الصابون والماء. ويكتسب بعض الأشخاص مقاومة للمادة بمرور الوقت.

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

الوذمة الوعائية الوراثية: ويُقصد بذلك وراثة جين مُعين مُرتبط بانخفاض مستويات بروتين معين في الدم، ويؤدي ذلك في النهاية إلى ظهور الوذمة الوعائية.

ارتداء ملابس قطنية خفيفة وعدم ارتداء الملابس الصوفية التي قد تهيج الجلد.

الدكتورة إيمان سند، أستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب جامعة بنها، تقول إن حساسية الجلد المفاجئة تحدث نتيجة عدة أسبابها، منها:

تجنُّب المهيجات والمواد المسببة للحساسية. حاول التعرف على أسباب الطفح الجلدي وتجنبها.

عندي حساسية من السمك و اكلت سمك و صابتني حساسية في الأنف عطاس و حكة و تهيج ، ماهو الدواء...

● تناول الأدوية المضادة لحساسية الجلد بحسب نوعها وتشخيص الطبيب لها .

الطفح الضوئي شاهد المزيد متعدد الأشكال هو طفح جلدي يؤثر على أجزاء الجسم التي تتعرض لأشعة الشمس لوقت أطول مع تزايد ساعات النهار، مثل مقدمة الرقبة والصدر.

وأيضاً ينصح بتنظيف البشرة جيداً قبل تطبيق الماكياج عليها.

في الحقيقة، هُناك عدّة أنواع من الوذمة الوعائية، وقد يختلف المُسبّب تبعًا للنوع، ويُمكن بيان أبرز مُسبّبات الوذمة الوعائية على النحو الآتي:[٨]

يُصاب بعض الأشخاص بنوع وراثي من حساسية الشمس. ويُصاب بعضهم الآخر بأعراض فقط عندما يكون سببها عامل آخر، مثل تناول دواء أو لمس نباتات معينة.

التهاب الجلد التماسي التحسسي أو إكزيما التماس، هي طفح جلدي يظهر مباشرة بعد لمس مادة ما تسبب الحساسية لطفلك، مما يؤدي لانتشار بقع حمراء وأحيانا ذات قشور.

Report this wiki page